يونس مجاهد على رأس المجلس الوطني للصحافة

تم انتخاب يونس مجاهد رئيسا للمجلس الوطني للصحافة عن فئة الصحافيين المهنيين، والسيدة فاطمة الورياغلي نائبة للرئيس عن فئة ناشري الصحف، وذلك خلال اجتماع لأعضاء المجلس  خصص لانتخاب رئيس(ة) ونائب(ة) رئيس المجلس يوم الجمعة 05 أكتوبر 2018 بمقر وزارة الثقافة والاتصال-قطاع الاتصال.

ويأتي انتخاب  يونس مجاهد، عضو النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تفعيلا لمقتضيات المادة 5 من القانون رقم 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة، وبناء على نتائج الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء هذا المجلس الذي أجري يوم 22 يونيو 2018، وطبقا لقرار لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحافيين المهنيين وناشري الصحف الصادر بتاريخ 14 شتنبر 2018 ، والذي يحدد كيفية انتخاب رئيس(ة) ونائب(ة) رئيس المجلس الوطني للصحافة.

وعبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال (إ.م.ش)، في بلاغ لهما، عن تهنئتهما للمهنيين وكل الهيآت المهتمة بحرية الصحافة والإعلام والمنظمات الحقوقية والنقابية على اكتمال الهيكلة، بانتخاب الزميل يونس مجاهد رئيسا والزميلة فاطمة الزهراء الورياغلي نائبة للرئيس.

وأكد البلاغ  بأن بلوغ المسلسل الانتخابي لهذه المرحلة، ما كان ليحصل لولا تلاحم الجسم الصحافي، والنضج والحماس الذي عبر عنه طيلة مختلف مراحل هذا المسلسل.

وحييت  النقابتان الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، على الدور البناء والإيجابي الذي لعبته في إنجاح هذه المحطة التاريخية.

وأورد البلاغ بأن النقابتان ستظل حريصتان على أن يدعم الصحافيون، كل مكونات المجلس ليلعب أدواره المنتظرة منه، وليكون مجلسا لجميع المهنيين، منفتحا على مشاغلهم وطموحاتهم في الارتقاء بالمهنة، ومستجيبا لطموحات المجتمع في صحافة حرة ونزيهة ومستقلة.

وتوجهت النقابتان بشكرهما للجنة الإشراف على هذا المسلسل الانتخابي، والتي قامت بواجبها أحسن قيام، وكانت عند حسن ظن كل المهنيين، حسب تعبير البلاغ.

*ر.إمرزيك

شاهد أيضاً

المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية حقق تراكما كميا ونوعيا مهما لفائدة صون الأمازيغية

الرباط  – أكد مشاركون، خلال مائدة مستديرة انعقدت، اليوم الجمعة ، برحاب المعهد الملكي للثقافة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *