شبيبة القبايل في نهاية الدوري الجزائري: أجواء احتفالية تعم تيزي وزو وترقب الفوز بالكأس

تيزي وزو – تزداد الأجواء الحماسية في أوساط مناصري فريق شبيبة القبائل مع اقتراب موعد إجراء اللقاء النهائي لحساب كأس الجزائر الذي سيجمع الخميس المقبل بالبليدة بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر حيث تجندوا من أجل مساندة فريقهم.

ففي تيزي وزو موقع التقاء عشاق ” الكناري” بدأت الأجواء الاحتفالية تتوسع تدريجيا على شرف السيدة الكأس حيث يقوم الأنصار عبر مختلف أحياء مدينة  تيزي وزو منذ السبت الماضي بالتحضير لهذا الحدث الرياضي الهام.

ويدور الحديث هذه الأيام حول هذا الموعد كون هذا اللقاء النهائي بين ناديين عريقين ومعروفين بالتنافس الرياضي فيما بينهما واضحى حدثا بارزا في تاريخ كرة القدم الجزائرية ويعد بأن يكون شيقا من عدة جوانب سواء فوق أرضية الملعب أو  بالمدرجات وعبر مختلف أرجاء البلاد التي يوجد فيها أنصار شبيبة القبائل و مولودية الجزائر.

وتؤكد مجموعات الأنصار في تحاورها بالساحات العمومية على ضرورة تحقيق الفوز  من قبل الشبيبة ولو أن أغلبيتهم لا تجرأ على التكهن بنتيجة هذه المواجهة الكروية أمام منافس سيعمل كل ما في وسعه لاستعادة سمعته في أعين أنصاره بعد  إخفاقه في نهائيات الكأس للعام الماضي أمام فريق اتحاد الجزائر.

وبهذه المناسبة، زينت المدينة بالألوان الخضراء و الصفراء فيما علقت لافتة عملاقة تحمل صورة المناضل الأمازيغي الفنان الشهيد معتوب الوناس (الذي كان من أكبر مناصري  الشبيبة) بواجهة المتحف الولائي، حيث اتخذ أنصار النادي من ساحته الصغيرة مقرا عاما لهم.   

وتعيش مختلف أزقة المدينة على وقع الحدث حيث يحتل الأرصفة باعة الأعلام الأمازيغية والأقمصة والقباعات وغيرها من الأغراض التي تحمل ألوان الشبيبة على وقع الموسيقى الصاخبة.

وفي ظل الأجواء الحماسية التي تعيشها تيزي وزو، حيث يجري التحضير لهذا الموعد الرياضي. فالحديث يدور هذه الأيام في الساحات العمومية و المقاهي وفي الأوساط العائلية حول الكأس ويحلم الجميع بتنظيم ” ثماغرا” (حفل).

وكالة أنباء الجزائر/ أمدال بريس

شاهد أيضاً

“العالم الأمازيغي” تعزي في وفاة قيدوم الصحافة المغربية خالد الجامعي

ببالغ الحزن والأسى تلقينا في جريدة “العالم الأمازيغي” خبر وفاة الصحفي خالد الجامعي، صباح اليوم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *