أخبار عاجلة

أمريكا تعين مبعوثا خاصا إلى ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن سفيرها ريتشارد نورلاند سيعمل أيضًا مبعوثا خاص إلى ليبيا إضافة إلى مهمّته رئيس للبعثة الدبلوماسية فيها.

وقال متحدث الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان للوزارة أن نورلاند من خلال دوره مبعوثا خاصا للولايات المتحدة، سيقود الجهود الدبلوماسية الأمريكية لتعزيز الدعم الدولي لإيجاد حلّ سياسي وشامل ومتفاوض عليه يقوده الليبيون، وتيسّره الأمم المتحدة.

وجاء في البيان أن إضافة دور المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى مسؤوليات السفير نورلاند كرئيس بعثة مؤشّر على الأهمية الكبرى التي توليها الولايات المتحدة للتواصل الدبلوماسي المُركّز على مستوى عالٍ لدعم العملية السياسية الليبية التي ستبلغ ذروتها في انتخابات ديسمبر، وفق البيان.

وتابع ناطق الخارجية أن نورلاند سيعمل عن كثب مع شركاء بلاده الرئيسيين لتعزيز الجهود لإبقاء العملية السياسية على المسار الصحيح وضمان إخراج القوات الأجنبية من ليبيا.

وذكر البيان أن السفير والمبعوث الأمريكي سيعمل مع زملائه من شتى الوكالات في واشنطن والمجتمع المدني والشركاء في المجال الإنساني لتعزيز دور الولايات المتحدة في دعم الشعب الليبي بنشاط في سعيه لتحقيق السلام الدائم والأمن والازدهار في بلدهم كما سيُبقي المبعوث الأمريكي الخاص الكونغرس على اطلاع وثيق بجهود الخارجية.

وأشارت الخارجية إلى أن السفير نورلاند دبلوماسي “عريق في السلك الدبلوماسي وكان سفيرا ثلاث مرات، وهو يشغل منصب رئيس البعثة الأمريكية الدبلوماسية في مكتب ليبيا الخارجي في تونس منذ أغسطس 2019”.

شاهد أيضاً

أحزاب “الأحرار” و”البام” و”الاستقلال” تلتزم بالتعاون والعمل على تشكيل أغلبية داخل المجالس

أعلنت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، التزامها بالتعاون والعمل على تشكيل أغلبية داخل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *