إنزكان.. “مؤسسة  الحنان” تنظم الدورة الثانية للأسبوع  الثقافي الأمازيغي

نظمت مؤسسة الحنان الخاصة بانزكان غي الفترة الممتدة من 5 فبراير  إلى 9 منه  فعاليات الأسبوع الثقافي الأمازيغي في دورته الثانية  تحت شعار :”الأمازيغية هوية و تراث”.

وتضمن البرنامج الثقافي والفني لهذه التظاهرة تنظيم معرض التراث الأمازيغي من حلي و زي تقليدي و الأثاث والمطبخ  الأمازيغي  و الأدوات التقليدية و معرض الكتب الامازيغية  اضافة إلى تنظيم ورشات في تعليم الخط الأمازيغي تيفناغ وورشات في رسم الحرف الامازيغي  و تنظيم أمسيات فنية للتلاميذ و الأطر التربوية من تنشيط  فرقة عواد مسكينة و مجموعة الكشافة فرع ايت ملول مع تقديم الوجبات التقليدية الامازيغية للحاضرين.

كما تضمن برنامج هذا الأسبوع الثقافي أيضا  مسابقة في عرض اللباس الامازيغي التقليدي خاصة بالتلاميذ و التلميذات تم خلالها تتويج الفائزات و الفائزين.

وخلال الأمسية الختامية للملتقى التي أشرفت عليها  مديرة المؤسسة حليمة بنمنصور و حضرها الاطر التربوية و الإدارية بالمؤسسة  تم  تكريم الممثل الامازيغي المقتدر مبارك العطاش
تقديرا له على أعماله الفنية الرائعة و اعترافا بمجهوداته في الرقي بالفن الأمازيغي .

وتسعى المؤسسة من خلال هذه التظاهرة الثقافية للتعريف و ترسيخ الثقافة الأمازيغية لدى الناشئة باعتبارها رافدا أساسيا من روافد الهوية الوطنية .

شاهد أيضاً

“بنك المغرب” يصدر قطعة نقدية تضم اللغة الأمازيغية بحروفها “تيفيناغ”

يستعد بنك المغرب لترويج قطعة نقدية من الذهب من فئة 1000 درهم، تخليدا للذكرى الواحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *