اتفاق مغربي إسرائيلي حول تبادل البعثات الطلابية

افصح وزير التعليم الإسرائيلي يواف غالانت، صباح اليوم الخميس 11 فبراير، على اتفاق مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهتي والتعليم العالي والبحث العلمي المغربي، سعيد أمزازي على اعطاء الانطلاقة لبرنامج لتبادل الوفود الطلابية المدرسية والجامعية، وتنظيم رحلات تعليمية تراثية بين البلدين، قصد التعريف بتاريخ يهود المغرب ميدانيا.

وأكد الوزير الإسرائيلي بحسب ما نقله موقع يا بلادي عن وسائل إعلام عبرية، خلال مباحثات عبر تقنية الفيديو مع نظيره المغربي يوم أمس، أنه ابتداء من العام الدراسي القادم ستتضمن المناهج الدراسية في اسرائيل موادا تعليمية عن يهود المغرب.

وتحدث الجانبان خلال المكالمة بينهما عن التحديات المشتركة التي تواجهها الاجهزة التعليمية في المغرب وإسرائيل في ظل ازمة كورونا.

ودعا الوزير الاسرائيلي حسب نفس المصدر نظيره المغربي الى القيام بزيارة رسمية الى اسرائيل، فيما شكر أمزازي غالانت على الدعوة داعيا اياه ايضا الى زيارة متبادلة للمغرب.

وقال الوزير الاسرائيلي إن “التعيلم هو اهم عامل لتعزيز عملية السلام بين البلدين” واقترح اقامة طواقم عمل مشتركة تعمل على تعزيز التربية والتعليم في اسرائيل والمغرب.

نادية بودرة

شاهد أيضاً

“الأمن الرقمي وحماية الطفولة” محور ندوة علمية بمدينة بن جرير

قارب مشاركون في ندوة علمية نظمت، مؤخرا، ببن جرير، موضوع “الأمن الرقمي وحماية الطفولة”، وسبل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *