اختتام فعاليات النسخة الثانية لملتقى تمونت للابداع و الادب الأمازيغي

نظمت جمعية تمونت إفران الأطلس الصغير ما بين 12 و 13 مارس 2021 فعاليات الدورة الثانية من ” ملتقى تمونت للإبداع و الأدب الأمازيغي” بدعم من وزارة الثقافة الثقافة و الشباب و الرياضة قطاع الثقافة وبتنسيق مع المديرية الاقليمية للتعليم بكلميم و المديرية الاقليمية لقطاع الثقافة و جمعيتي مبادرة القراءة للجميع و الجمعية الجهوية لمدرسي اللغة المازيغية كلميم واد نون .

وعرف برنامج الملتقى في دورته الثانية تنظيم معرض للكتاب الأمازيغي و توقيع كتاب لأحد المبدعين الشباب، كما كان الجمهور على موعد مع الصالون الأدبي الأول الذي شهد مداخلات و قراءات في الانتاج الأدبي النسوي بمشاركة الإعلامية كلثومة أبليح و الطالب الباحث عبد الغني أوتكني إضافة الى شهادة الكاتبتين فاضمة فرس و فاطمة بوزهر حول تجربتهما في الكتابة الابداعية.

ونظم على هامش الملتقى ألمبياد محلي للغة الأمازيغية ورشات تثقيفية تكوينية تتوزع بين ورشة للإثقان الللغة الأمازيغية و ورشات القراءة و الحكي لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية.

وتجدر الإشارة إلى أن جلسة افتتاح هذه الدورة عرفت تكريم لوجوه نسائية تألقن في عدة مجالات بمناسبة عيدهن الأممي ،فيما نظم حفل اختتام الملتقى بدوار ادومركت بمقهى ثقافي و أمسية شعرية بمشاركة شعراء المنطقة وتم توزيع الشواهد التقديرية على المشاركين.

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *