الجامعة الصيفية تحتفي بالذكرى الثلاثين لميثاق أكادير وتعلن عن إطلاق النسخة 16 من الندوة الدولية

أكد المكتب والمجلس الإداري للجامعة الصيفية “الاشتغال على مجموعة من المشاريع للارتقاء بالوضعية المؤسساتية ومستوى التدبير الإداري والمالي للجامعة الصيفية، ويضع عنوان” 30 سنة على ميثاق اكادير” لبرنامجه العلمي والثقافي القادم”.

وأعلنت الجامعة الصيفية في بلاغ لها، عن استئناف “برنامجها العلمي والثقافي خلال الشهور القادمة بندوات افتراضية ولقاءات جديدة سيعلن عنها لاحقا، في المقابل أعلنت عن موضوع وتاريخ الدورة 16 للندوة الدولية وطلب المداخلات وفق أرضية تحت عنوان “الهوية وأسئلة الديمقراطية والتحديث في شمال افريقيا “.

كما أعلنت الجامعة الصيفية عن إطلاق بوابتها الإلكترونية قريبا، “ستقدم جانب هام من أشغالها وأنشطتها العلمية والثقافية، ومن ذاكرتها وأرشيفها، وكذا نسخ إلكترونية قابلة للتحميل  لأعمال الندوات الدولية التي نظمتها مند 40 سنة، إضافة إلى موارد ومواد ستساهم في تطوير البحث والخطاب حول الأمازيغية والثقافة المغربية.

وتشكر الجامعة الصيفية كافة شركائها والداعمين لأنشطتها وأعمالها، وتدعوهم جميعا للعمل المشترك لتطوير الممارسة الثقافية والمدنية والعلمية في قضايا اللغات والثقافة والهوية الوطنية، وفي مجال التنمية، وتعزيز مكانة الأمازيغية في صلب الثقافة والهوية والإنسية المغربية.

فيما يلي رابط أرضية الندوة الدولية:

أرضية الندوة الدولية 16

شاهد أيضاً

محمد فارسي يترجم رواية ستيفان زفايج « une lettre d’une inconnue » إلى اللغة الأمازيغية

تم صدور ترجمة أدبية جديدة لرواية ستيفان زفايج « une lettre d’une inconnue »، والمعنونة بالامازيغية “ⵜⴰⴱⵔⴰⵜ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *