الجامعة الصيفية تنظم دورات تكوينية في مجالات ديزاين التواصل والوسائط وانتاج المحتويات والتسويق الرقمي لفائدة الجمعيات والفنانين

تنظم الجامعة الصيفية اكادير، بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، دورات تكوينية في مجالات الأنفوغرافيا وديزاين التواصل وانتاج المحتويات وتوظيف الوسائط والتسويق الرقمي باللغة الأمازيغية، تضم مصوغات تكوينية من 120 ساعة تمتد على أربعة شهور، ومواكبة بعدية لإنجاز المشاريع، يؤطرها مكونون متخصصون في المجالات المذكورة، وذلك لفائدة الجمعيات والفنانين في مختلف مجالات العمل الجمعوي والإبداعي، ومنتدبيهم المكلفين بالتواصل وإنتاج المحتويات والتسوسق الرقمي.

وأعلنت الجماعة الصيفية في بلاغ لها، أنه سيتم افتتاح المشاركة في التكوين لفائدة: الجمعيات الثقافية والحقوقية، الجمعيات التنموية والمهنية والفنية، الفنانون والمجموعات الفنية في مجالات الأغنية والموسيقى والرقص الجماعي، التقليدية والعصرية، الفنانون والحرفيين في مجالات المسرح والتشكيل والصناعات الفنية التقليدية والعصرية وصناع المحتويات الرقمية الثقافية والفنية والتربوية.

وبخصوص شروط الترشح للاستفادة من التكوين، أوضح المصدر، أنه سيتم تقديم طلب الاستفادة من التكوين موجه لرئيس الجامعة الصيفية اكادير، وتحديد مجال الاشتغال أو الاهتمام وانتظارات المترشح، وتعبأة بطاقة الترشح التي تتضمن موجز السيرة، وملخص المشروع، وانتداب كتابي وموقع باسم المرشح، ومن الأفضل من فئات الشباب، أقل من 35 سنة، وستخصص كوطا 25 في المائة على الأقل لفائدة الإناث”.

و يشمل برنامج الدورات التكوينية غلاف زمني من 120 ساعة، 80 ساعة حضورية خلال شهري فبراير وأبريل، تتم كل نهاية الأسبوع، يومي السبت ابتداء من 3 زوالا والأحد إلى الساعة 4 زوالا، وتكوين ومواكبة عن بعد خلال شهري مارس وماي، تتوج بإنجاز وتقديم المشاريع.

وتتكلف الجامعة الصيفية، إضافة إلى توفير مكونين متخصصين وفضاء التكوين، بتوفير الإيواء والمطعمة للمستفيدين وتعويض تنقلاتهم طيلة فترة التكوين، وتتكلف الجامعة الصيفية بتتبع وتثمين الانتاجات الرقمية ومخرجات التكوين، ومواكبة المستفيدين من جمعيات وفنانين للارتقاء بإنتاجاتهم وبحضورهم التواصلي والرقمي”.

وتسلم للمستفيدين شواهد تكوين بتوقيعات مهنية وعلمية، وتتكون من لجنة علمية وفنية ستبث في الترشيحات وانتقاء المستفيدين، وتتبع وتقويم التكوين في مختلف مراحله.

وأشارت الجامعة الصيفية إلى أن وثائق الترشح للاستفادة من التكوين ترسل على البريد الإلكتروني للجامعة الصيفية ueci.agadir@gmail.com، أخر أجل لتلقي الطلبات : 15 يناير 2024.

شاهد أيضاً

المناضل الأمازيغي محمد گراماز في ذمة الله 

ترجل عن قطار الحياة صباح يومه الاثنين 04 مارس 2024، المناضل الأمازيغي، محمد كراماز الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *