الفنان الأمازيغي رشيد أسلال يطلق أغنية “لاسكيزوفرين”.. رسائل مشفرة حول الوضع الفني والاجتماعي

أطلق الفنان الأمازيغي، رشيد أسلال على قناته في “اليوتوب” أغنية جديدة بعنوان “لاسكيزوفرين” تتضمن رسائل مشفرة حول الوضع الفني والاجتماعي؛ و بأسلوب جديد.

وتتناول الأغنية الجديدة للفنان أسلال “التناقض اللغوي الذي يعيشه بعض الناس من خلال انسلاخهم عن هويتهم و التراخي في استعمال لغة أمازيغية سليمة في التداول”، و عبر كذلك عن “سلوكيات التباهي بالكماليات بين الناس حيث أصبح الأغلبية يبدلون جهدا كبيرا للظهور بمستوى معيشي أكبر مما هم عليه في الحقيقة”.

و عن المجال الفني فقد ضمن الأغنية رسالة لمن “يلتجؤون لأساليب ملتوية لقطع الطريق عن الكفاءات و كذا عن الذين يهاجمون مهنة الفنان و يحاربونه”.

و تعتبر أغنية “سكيزوفرين” انطلاقة لأسلوب جديد شرع الفنان أسلال في بنائه و هو عبارة عن باقة من الأغاني الكوميدية الساخرة بأسلوب عصري يحاول التقرب به من ذوق الجمهور مع المحافظة على أسلوبه الملتزم كما هو معهود عليه في أعماله السابقة و العمل يحمل بصمة الفنان المبدع أحمد أماينو الذي لم يزخر جهدا في التلحين و التوزيع الموسيقي للأغنية إضافة للتقني الشاب رضوان على الله في أخد الصوت و الميكساج فيما الكليب من تصوير و مونطاج المبدع الشاب عمر الوسيم.

رابط الاغنية:

شاهد أيضاً

“ثقافات مفتوحة..إسبانيا والمغرب” معرض افتراضي لمعهد ثيربانتيس

أطلق معهد ثيربانتيس بالدار البيضاء والرباط، أمس الأربعاء، معرضا افتراضيا تحت عنوان ” ثقافات مفتوحة..إسبانيا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *