المحاماة يبادرون بالدفاع عن الأساتذة المعتقلين

أطلق عشرات المحامين من عدة هيئات للمحامين بالمغرب، مبادرة من شأنها الدفاع عن الأساتذة المتعاقدين الذين طالتهم الاعتقالات في ظل الاحتجاجات، التي تم تنظيمها خلال اليومين الماضيين بالعاصمة الرباط، والتي تقرر تمديدها لغاية 10 أبريل، وفق ما أعلنت عنه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وكما هو معلوم سيتم تقديم الأساتذة المعتقلين، أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، بعد زوال اليوم الخميس، حسب ما أورده موقع “يا بلادي”، الذي أشار إلى أن محيط المحكمة يشهد “استنفارا أمنيا وسط إنزال كبير لمصالح الأمن والقوات العمومية والقوات المساعدة ورجال السلطة، لمنع أي احتجاجات للأساتذة المتعاقدين تزامنا مع تقديم زملائهم” الذين يتواجدون تحت تدابير الحراسة النظرية، والذين يتجاوز عددهم 60 أستاذا، حسب اللجنة الوطنية لمساندة الأساتذة المعتقلين، التي تم تشكيلها يوم أمس وتضم العديد من الهيئات النقابية والحقوقية والسياسية.

وطالبت اللجنة في بلاغ لها بالإفراج الفوري “عن الأساتذة/ات المعتقلين/ات والكف عن استعمال المقاربة الأمنية في مواجهة مطالب الأساتذة”. وأعلنت عن دعمها ومؤازرتها “لكافة الأساتذة/ات المعتقلين/ات، وتكليفها فريقا من المحاميات والمحامين لحضور ومتابعة تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة”.

شاهد أيضاً

أخنوش يشرف على إطلاق مشاريع فلاحية هامة بإقليم تيزنيت

حل صباح الجمعة 09 أبريل الجاري، وزير الفلاحة و الصيد البحري، عزيز أخنوش رفقة نادية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *