أخبار عاجلة

تتويج التلميذة دعاء ايموسكا بالرتبة الأولى في الألمبياد المحلي للغة الأمازيغية

توجت التلميذة دعاء إيموسكا من السنة السادسة ابتدائي عن مجموعة مدارس ابن طفيل بالمرتبة الأولى في الاقصائيات النهائية للأولمبياد المحلية للاملاء بالأمازيغية في دورتها الأولى والتي احتضنتها المدرسة الجماعاتية افران الاطلس الصغير، أول أمس السبت، تحت شعار “بالقراءة نرتقي و ترتقي لغتنا الامازيغية”.

وعادت المرتبة الثانية مناصفة في هذه الأولمبياد، التي نظمتها جمعية تمونت إفران الأطلس الصغير بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم بكلميم و بشراكة مع الجمعية الجهوية لمدرسي اللغة الأمازيغية، وعرفت مشاركة عدد من التلميذات والتلاميذ التابعين لست مؤسسات تعليمية بحوض إفران، للتلميذتين حفيظة بولون من نفس المجموعة المدرسية و فاطمة أكندور من المدرسة الجماعاتية افران الاطلس الصغير.

و أبرز رئيس جمعية تمونت إفران الأطلس الاستاذ الكبوس المحفوظ، في كلمة بالمناسبة أن تنظيم الأولمبياد يشكل فرصة لتشجيع المتمدرسين وتحفيز المبادرات التربوية وتقاسم التجارب الناجحة من أجل الرقي بتدريس اللغة الأمازيغية.

كما نوه بالمستوى الممتاز الذي أبان عنه المشاركين في المسابقة. و أضاف أن الهدف من هذه المسابقة هو تعويذ التلاميذ على أجواء المسابقات و إعدادهم للمشاركة بكثافة في الألمبياد الوطني الذي ينظم سنويا بمدينة تفراوت.

شاهد أيضاً

منتوجات مغربية تغري الأمريكيين

أطلق المغرب دعاية كبيرة في الولايات المتحدة بدعم من معرض مؤقت، تهدف إلى الترويج للمنتوجات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *