زلزال الحوز: مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد يطلق ثلاث مبادرات تضامنية

أطلق مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، ثلاث مبادرات تضامنية في إطار واجب التضامن الوطني مع المتضررين من زلزال الحوز، ووعيا بالبعد المأساوي للتداعيات التي خلفها.

وذكر بلاغ للمركز، أن المبادرات الثلاث تهم على التوالي عرضا لتدريب-تكوين، وبرنامجا للإنغماس، وتقديم الخبرة والأشغال التحليلية في خدمة الإدارة.

وأوضح المصدر ذاته أن المركز سيعرض لتدريب -تكوين لمدة ستة أشهر لفائدة 30 طالبا بسلك الماستر من المقيمين أو من أبناء المقيمين بالمناطق المتضررة من الزلزال، مضيفا أن هذا التدريب يروم تمكينهم من اكتساب خبرة مهنية وتكوين داخل مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد.

وسيمتد هذا البرنامج على مدى ثلاث سنوات وسيغطي مجالات التخصص الرئيسية للمركز، (البحث في الاقتصاد، والعلاقات الدولية، والذكاء الاقتصادي والرصد الاستراتيجي، والتواصل وتثمين البحوث، فضلا عن تدبير البرامج والمشاريع).

وفي ما يتعلق ببرنامج الانغماس، فسيتم تنفيذه لفائدة طلبة سلك الإجازة، من المقيمين أو من أبناء المقيمين بالمناطق المتضررة من الزلزال، من أجل اكتساب مهارات في تنظيم أنشطة مركز التفكير.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم التكفل بالمستفيدين، كما أنهم سيشتغلون بتعاون وثيق مع موظفي المركز في تنظيم تظاهراته رفيعة المستوى.

وفي ما يتعلق بالمبادرة الثالثة، فإن المركز سيضع رهن إشارة السلطات والإدارة، تجاربه، وشبكاته الوطنية والدولية، في مجال التحليل والبحث. وتروم هذه المبادرة دعم جهود إعادة الإعمار بشكل فاعل.

وخلص البلاغ إلى أن هذه المبادرات تندرج في إطار مهام مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، باعتباره جمعية معترفا بها ذات منفعة عامة تساهم في تطوير السياسات العمومية، سواء الاقتصادية منها أو الاجتماعية والدولية.

شاهد أيضاً

إسماعيل تيتاو: صوت شاب من الجنوب الشرقي يحيي التراث الأمازيغي

إسماعيل تيتاو، مغني وقيتاريست من مركز ملعب تنغير الراشيدية، الجنوب الشرقي للمملكة المغربية، من مواليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *