صدور العدد الجديد 206 من جريدة “العالم الأمازيغي”

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ارتأت هيئة تحرير جريدة “العالم الأمازيغي” الإحتفاء بالمرأة الأمازيغية من خلال إعداد ملف سلطت فيه الضوء على الأدوار القيادية التي لعبتها المرأة الأمازيغية في حراك الريف، خصوصا بعد الحراك «الشعبي» الاجتماعي الذي عرفه اقليم الحسيمة، من خلال تقرير أعده التجمع العالمي الأمازيغي حول دور المرأة الريفية في الحراك الإجتماعي بالحسيمة، كما تطرقت الجريدة في ملفها إلى إشكاليات النساء السلاليات وطبيعة مطالبهن، والمذكرة القانونية ومجمل التوصيات المتعلقة بالنساء السلاليات بالمغرب، من خلال الدراسة التي أعدتها الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان حول الأوضاع السوسيواقتصادية للنساء السلاليات.

كما تجدون ضمن ملف العدد أيضا مجموعة من المقالات والأنشطة التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتجدون أيضا ضمن هذا العدد حوار مع الشاعرة والكاتبة الأمازيغية خديجة إيكن على هامش فوزها بالجائزة الاولى في صنف الإبداع الأدبي بالسودان.

ويتضمن هذا العدد حوارا فنيا مع الفنان الامازيغي “إكيك موح” ومجموعة “تنالت”.

وفي صفحة قضايا الكرد تجدون حوار مع الناشطة الكوردية ليلى خالد.

ويتضمن هذا العدد صفحة خاصة عن أنشطة الحركة الثثافية الامازيغية بمختلف المواقع الجامعية، بالإضافة إلى صفحة تتناول مختلف الأحداث التي عرفتها بلدان تمازغا وتحقيق حول حراك الريف والهجرة.

وفي النسخة الفرنسية تجدون تقرير التجمع بالفرنسية حول المرأة وحراك الريف ورسالة التجمع يطلب فيها بفتح الحدود المغربية الجزائرية، بالإضافة إلى رد اليونيسكو على رسالة التجمع العالمي الأمازيغي حول اللغة الأم.

وفي النسخة الأمازيغية تجدون مجموعة من الدروس بالأمازيغية.

شاهد أيضاً

العدد الجديد 242 من جريدة العالم الامازيغي في الاكشاك

تناول العدد 242 في نسخته الجديد ملفا حول المرأة والممارسة السياسية وذلك في اطار تخليد ...

3 تعليقات

  1. مرحبا… أريد أن أتوصل بالعدد 206 لكن لا أعرف أين تباع بمدينة تطوان … هل يمكنكم إرشادي لمكان تواجدها أو إرسالها عبد البريد الإلكتروني … و شكرا مسبقا . تحياتي 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *