لحاق “بالميراي جبليت” مراكش يعود بـ 5 سباقات

تنظم جمعية “تريل ماروك”، بشراكة مع منتجع “بالميراي روتانا”، يومي 3 و4 دجنبر المقبل بمراكش، تظاهرة “تريل بالميراي-جبليت مراكش” في قلب مناظر طبيعية خلابة. وسيشهد يوم السبت 3 دجنبر 2022 تنظيم سباقين للدراجات الأول على طول 50 كيلومترا والثاني على طول 80 كيلومترا في “جبليت”. أما في اليوم الموالي، أي 4 دجنبر، فسيتيح المنظمون لعشاق الجري والمشي فرصة المشاركة في 3 سباقات على مسافات 10 كيلومترات، و21 كيلومترًا، و42 كيلومترًا.

وأكدت جمعية “ترايل المغرب” في بلاغ لها أنه وفاءً لقيمها المتمثلة في تشجيع احترام الآخرين والذات والبيئة، تهدف من خلال هذا الحدث لتشجيع الممارسة الرياضية التي تحترم البيئة، وتمكين كل الشغوفين بالرياضة من قضاء عطلة نهاية أسبوع كاملة في جو من الود والروح الرياضية والمغامرة سواء في مدارات السباقات قرية اللحاق التي ستعرف تقديم وجبات غدائية “بيو” للمشاركين ومرافقيهم.

وأشارت الجمعية إلى أن حدائق النخيل تمثل تراثًا طبيعيًا وثقافيًا قويًا لمراكش، والذي يتسم في نفس الوقت بالجمال وبهشاشة نظامه البيئي، بينما يجسد موقع “جبليت” الأثري كل الثروات الطبيعية لمنطقة رائعة تتمتع بتنوع يجب الحفاظ عليه بأي ثمن.

وأوردت الجمعية المنظمة إلى أنها ستقوم بمساعدة متطوعين مأجورين، بجمع النفايات على مساحة 80 كيلومتر مربع، وفي الوقت نفسه ستتم دعوة حوالي 300 طفل من قرى منطقتي “بالميراي” و”جبليت” للمشاركة في السباق بهدف رفع مستوى الوعي بين هؤلاء الشباب حول القضايا البيئية.

شاهد أيضاً

المغرب وإسبانيا يرغبان في إقامة شراكة اقتصادية جديدة خدمة للتنمية

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ورئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، يوم الأربعاء بالرباط، أن المغرب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *