مليلية تنظم اسبوع ثقافي حول معركة انوال ودور الشخصيات النسائية بها

أعلنت وزيرة الثقافة، إيلينا فرنانديز تريفينيو، عن جدول أعمال الأسبوع الثقافي في مؤتمر صحفي، والذي يتضمن تقديم كتاب عن “معركة أنوال” ومسرحية من مالقا، وستبدأ أنشطة الأسبوع الثقافي بمدينة مليلية اليوم الأربعاء 20 أبريل على الساعة 6:30 مساءً. حيث سيتم تقديم كتاب “طريق أنوال، الهزلية وألبوم الصور الفوتوغرافية” وذلك بنظيم من وزارة الثقافة وجمعية دراسات مليلية.

وأشارت وزيرة الثقافة تريفينيو إلى أن أشغال هذا الأسبوع ستنضاف إلى مجموعة من الأنشطة التي تم تنظيمها بمناسبة الذكرى المئوية لـ”كارثة أنوال” وسيستمر الاحتفال بها إلى غاية الصيف المقبل.

ستبدأ سلسلة من الندوات معدة قبل ماريا كريستينا هيرنانديز غونزاليس بعنوان “De la Letra al Lienzo” الفكرة متمحورة حول تحليل صورة المرأة في الأعمال التصويرية المختلفة، وذلك يوم الخميس 21 أبريل على الساعة 7:00 مساءً، وستتناول الندوة الأولى موضوع “الأساطير” وستعقد في متحف الآثار والتاريخ بمليلية لا بييخا.

وأوضحت تريفينيو أن الهدف من هذه الندوات هو إظهار انعكاس أبطال التاريخ في اللوحات وتحليلها، كما أشارت تريفينو إلى أنه سيتم أيضًا برمجة نقاش حول الشخصيات النسوية الحاضرة في الأعمال التي تم تحليلها.

ستقام “حفلة الربيع” في مسرح كورسال على يد فرقة “Ciudad de Melilla”  الموسيقية، سيديره أنخيل لاشيراس والعازفون؛ فران ريفيرو وخيسوس نونيز وكزافييه جينر وخافيير مولينا، يوم الجمعة 22 أبريل على الساعة 8:30 مساءً.

وسيختتم هذا الأسبوع الثقافي بمسرحية “Debajo del tejado” للمخرج باتا تياترو يومي السبت والأحد، وتكلف التذاكر محددة في خمسة يورو وهي معروضة للبيع ابتداءً من يوم الثلاثاء.

شاهد أيضاً

المبادرة الأطلسية، استشراف ملكي مغربي لمستقبل الشعوب المطلة على المحيط وتعزيز لمكانة إفريقيا في الاقتصاد والأمن العالمي

تنظم جمعية الأهداف النبيلة ندوة علمية ندوة علمية حول “المبادرة الأطلسية، استشراف ملكي مغربي لمستقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *