منظمة العفو الدولية تطلق مشروع “حقوقي بجانبي” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نشرت منظمة العفو الدولية بيان صحفي اليوم 04 مارس في إطار فعالياتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس، تحت شعار، “من أجل وضع حد للعنف ضد النساء والفتيات”، كما تطلق المنظمة مشروعها “حقوقي بجانبي”، الذي يعد استمرار لمشاريع التربية على النوع الاجتماعي ومكافحة العنف ضد النساء التي تقودها ضمن استراتيجيتها للنهوض بحقوق الإنسان عموما وحقوق النساء والفتيات على وجه الخصوص.

ويهدف المشروع إلى دعم قدرات الجمعيات المحلية العاملة في مجال حقوق المرأة، ويرمي إلى تجويد الخدمات المقدمة للنساء ضحايا العنف، من خلال مداخل تربوية متنوعة من قبيل الورشات التكوينية وتقنيات التثقيف بالنظير وجلسات البوح والقوافل التحسيسية والأنشطة الفنية كالمسرح وغيرها.

وذلك من خلال ورشة تدريبية حول “النهج القائم على حقوق الإنسان لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات”، لفائدة منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق المرأة والطفل بجهة الرباط سلا القنيطرة، وذلك يومي الجمعة والسبت 5 و6 مارس 2021 بمدينة القنيطرة، بمقر جمعية شمل للأسرة والمرأة، وتنظيم حملات تحسيسية تشمل جميع الشرائح الاجتماعية، من أجل تحقيق وعي جمعي بأهمية تحقيق المساواة.

كما دعت منظمة العفو الدولية لمحاربة العنف بكل أشكاله، والعمل على إصلاح القاعدة القانونية التي تعنى بحماية حقوق المرأة من أجل تحسين وضعيتها، وتمكينها اقتصاديا.

شاهد أيضاً

“ثقافات مفتوحة..إسبانيا والمغرب” معرض افتراضي لمعهد ثيربانتيس

أطلق معهد ثيربانتيس بالدار البيضاء والرباط، أمس الأربعاء، معرضا افتراضيا تحت عنوان ” ثقافات مفتوحة..إسبانيا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *