وزارة التربية الوطنية تفتح الترشيح لتوظيف 600 أستاذ متخصص في الأمازيغية

وزارة التربية الوطنية تفتح الترشيح لتوظيف 600 أستاذ متخصص في الأمازيغيةأعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للتوظيف في الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي، ومختصي الاقتصاد والإدارة والمختصين التربويين والمختصين الاجتماعيين، وذلك يوم السبت 16 دجنبر 2023.

ويبلغ عدد المقاعد المخصصة لهذه المباريات، حسب بلاغ للوزارة، ما مجموعه 20.000 مقعد، منها 18.000 بالنسبة لأطر التدريس، و2.000 بالنسبة للأطر المختصة، موزعة حسب الجهات الإثني عشر للمملكة.

وقد خصصت الوزارة 600 منصب لفائدة أساتذة التعليم الإبتدائي تخصص اللغة الأمازيغية، أي بزيادة 200 مقعد عن السنة الماضي، فقط، في الوقت التي تطالب فيه الفعاليات الأمازيغية بتوظيف على الأقل 4000 أستاذ/ة سنوياً في أفق تعميم تدريس الأمازيغية في المدرسة العمومية.

هذا، ويتم الترشح لاجتياز الاختبارات الكتابية والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني من طرف المترشح(ة) عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بهذه المباريات: http://tawdif.men.gov.ma

وتتم المصادقة على طلبات الترشيح عن طريق البوابة الإلكترونية السالفة الذكر، خلال الفترة الممتدة من يوم 24 نونبر 2023 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف من يوم 8 دجنبر 2023.

شاهد أيضاً

فدرالية رابطة حقوق النساء تقدم تهنئة للصحافيات بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

في اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يحتفل به العالم بأجمعه، تُحيي فدرالية رابطة حقوق النساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *