هولاند يندد بالاعتداء الإرهابي على “شارلي إيبدو” الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا

ندد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بالاعتداء المسلح على مقر صحيفة “شارلي إيبدو”، وقال هولاند إنه “عمل على قدر استثنائي من الوحشية”. وأضاف الرئيس الفرنسي أن “الاعتداء إرهابي بالتأكيد”، داعيا جميع الفرنسيين إلى “الوحدة الوطنية.

وأعلنت الحكومة الفرنسية رفع درجة التأهب إلى أعلى مستوياتها عقب الاعتداء.

وفي أول رد خارجي، وصف رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون الاعتداء بـ”البغيض”. وأضاف أن بريطانيا تقف إلى جانب فرنسا في الحرب على الإرهاب.

وقال كاميرون في بيان عبر حسابه الشخصي على تويتر “أعمال القتل في باريس بغيضة. نقف إلى جانب الشعب الفرنسي في الحرب على الإرهاب وفي الدفاع عن حرية الصحافة”.

هذا وارتفعت حصيلة القتلى في الاعتداء المسلح الذي استهدف مقر صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة إلى 12 قتيلا فيما أصيب 10 أشخاص خمسة منهم بحالة خطيرة.

وذكرت السلطات الفرنسية أن هجوما مسلحا استهدف مقر صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة في باريس أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة عشرة آخرين خمسة منهم حالتهم خطيرة.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية ذكرت أن العملية قام بها شخصان قبل أن يلوذا بالفرار. وتحدثت بعض الأنباء عن وقوع ضحايا

وقال مصدر قريب من الصحيفة “حوالى الساعة 11,30 اقتحم رجلان يحملان رشاش كلاشنيكوف وقاذفة صواريخ مقر شارلي إيبدو في الدائرة الحادية عشرة من باريس وحصل تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن” ما أدى إلى وقوع جريحين.

فرانس 24/ أ ف ب/ رويترز

شاهد أيضاً

مواطنون يجدون صعوبات في التسجيل باللوائح الانتخابية

وجد عدد من المواطنين والمواطنات صعوبات في التسجيل باللوائح الانتخابية العامة، سواء عبر الموقع الالكتروني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *