العدد 169 من جريدة العالم الأمازيغي يتناول ملف الأراضي واحتجاج الأمازيغ بمراكش

نعلم القراء الأعزاء لجريدة “العالم الأمازيغي” أن العدد الجديد 169 للجريدة يوجد بالأكشاك، ويتناول هذا العدد ملف حول أراضي القبائل الأمازيغية بين الدولة ولوبيات العقار، ويحمل شهادات لضحايا سياسة نزع الأراضي من مختلف القبائل الأمازيغية بمختلف مناطق المغرب وضمنهم نواب سلاليون ومواطنون ومندوبي إطارات المجتمع المدني ذات العلاقة بالقضية، هذا إلى جانب مقاربة حقوقية من متخصصين.

كما يتناول هذا العدد احتجاج الأمازيغ أمام مقر المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الذي انعقد مؤخرا بمدينة مراكش، بما في ذلك تغطية شاملة لاحتجاج الأمازيغ ولقاءاتهم بمنظمات حقوقية دولية، إلى جانب مقالات تحمل ملاحظات وانتقادات النشطاء الأمازيغ للأجواء التي نظم فيها المنتدى العالمي لحقوق الإنسان.

وتجدون كذلك ضمن ذات العدد في صفحة أخبار تمازغا آخر مستجدات الوضع الليبي وأمازيغ ليبيا وكذا التحركات الدولية لإنهاء الحرب وتدخل الأمم المتحدة، وموقف أمازيغ ليبيا الذي عبر عنه رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا الذي اتهم أطراف عربية بإذكاء الحرب في ليبيا وعرقلة حقوق الأمازيغ، بالإضافة لآخر أخبار أزاواد خاصة ما يتعلق بالجولة الرابعة من مفاوضات السلام بين الطوارق ومالي ورفض الدولية الفيدرالية التي تقدم بها الطوارق كمقترح.

أما في صفحة قضايا نسائية فتجدون حوارا مع الفنانة التشكيلية نوميديا “ديهيا”، وكذا العمود الشهري للشاعرة الأمازيغية خديجة إيكن ومجموعة من الأخبار في مقدمتها اليوم البرتقالي الذي أعلنته الأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد النساء والذي استمر إلى غاية اليوم العالمي لحقوق الإنسان.  

كما يتضمن العدد 169 في صفحة ثقافة وفن آخر مستجدات الساحة الفنية والثقافية الأمازيغية، اما في صفحة الأخبار فتجدون أهم الأخبار حول الأمازيغية والأمازيغ بالمغرب.

وفي نسخته الفرنسية فيتضمن العدد مجموعة من الأخبار الثقافية والسياسية والاقتصادية بالإضافة لمقالات تحليلية حول قضايا مختلفة.

أما في الصفحة الأمازيغية فيتضمن العدد مجموعة من الأخبار المتنوعة والمساهمات الثقافية.

ونعلم قراءنا الأعزاء أن الجريدة قد قامت بتغيير شركة التوزيع مرة أخرى وذلك بغية الأستجابة لطلبات وشكايات العديد من القراء الذين لا تصلهم الجريدة في عدد كبير من المناطق بالمغرب، وقد غيرنا الشركة من “الوسيط” إلى شركة “أطلس بريس” والتي نتمنى أن تكون عند حسن ظننا وظن جميع القراء حتى نتمكن من إيصال الجريدة إلى أبعاد نقط البيع بالمغرب وبذالك نطلب منكم انه في حالة عدم حصولكم على الجريدة في المناطق التي تتواجدون بها إخبارنا بذالك عبر البريد الالكتروني للجريدة:

amadalamazigh@yahoo.fr

أو عبر صفحة الجريدة بالفيسبوك  “ Amadalpresse“,

كما نعلمكم قراءنا أن الجريدة هي جريدة شهرية ونحن على وعي أنها لا تلبي طلب العديد من القراء الذين يتلهفون للحصول على الخبر وقت حدوثه، لذا ارتأت الجريدة أن تنشأ جريدة الكترونية للعالم الأمازيغي، تتجدد بشكل دوري والتي ستلبي طلب العديد من متتبعي أخبار العالم الأمازيغي وهي جريدة:

www.amadalpresse.com

والتي نتمنى أن تكون عند حسن ظنكم وندعوكم لزيارتها والتسجيل ليصلكم كل جديد فور حدوثه.

نتمنى لقرئنا الكرام قراءة ممتعة

5 زنقة دكار الشقة 7 الرباط
الهاتف والفاكس: 0537727283

البريد الإلكتروني: amadalamazigh@yahoo.fr

شاهد أيضاً

مباراة الحسنية بقُمصان مكتوبة بـ”تيفيناغ” تأتي تخليدا للذكرى العاشرة للاعتراف بالأمازيغية

أكد مصدر من داخل فريق حسنية أكادير، أن مبادرة “تمزيغ” قمصان الفريق السوسي، تأتي في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *