وقفة احتجاجية بالرباط للجنة دعم “إبا إجوا” وضحايا “بوتزكيت”

أعلنت لجنة دعم ضحايا بوتزكيت (الحسن الوزاني) وكافة ضحايا الفساد الإداري والقضائي بتزنيت، أنها وفي طار مواصلتها النضال والتضامن مع كافة ضحايا الحسن الوزاني “بوتزكيت” وضحايا مافيا العقار بتيزنيت، سيدي إفني، لخصاص، تكانت تتوجه اللجنة الى الرأي العام الوطني قصد الإبلاغ بما يلي:

 تشبتها بمساندة والدفاع ودعم قضية “ابا اجو”، وقضايا كافة ضحايا الحسن الوزاني بوتزكيت ومافيا العقار ولوبي الفساد بتيزنيت، سيدي افني تكانت ولخصاص.

– تنديدها بالتصريحات المستمرة للمدعو الحسن الوزاني بوتزكيت، والتي تحمل تهديدات صريحة ضد أعضاء لجنة الدعم والتضامن، وتدعو الجهات المسؤولة للتدخل لإعمال القانون وضمان سلامة اعضاء اللجنة وكافة المتضامنين، وتحمل المسؤولية كاملة للمدعو الحسن الوزاني بوتزكيت على ما ستؤول إليه الأوضاع.

– ادانتها الشديدة لمحاولة المساس برمز القضية “ابا اجو” في المستشفى وتدعو مجددا الجهات المسؤولة لحماية الضحايا، من كل التهديدات والاستفزازات المتواصلة.

– تجدد دعوتها في فتح تحقيق فوري ونزيه حول التصريحات التي ما فتئ يدلي بها الحسن الوزاني بوتزكيت، والاتهامات التي أصدرها في حق قضاة ادعى أن لهم صلاة بأعضاء اللجنة، ويتقاضون رشاوي وإدعائه تورطهم في فساد قضائي بأكادير والرباط.

– تدعو كافة الضحايا والمتضامنين إلى التعبئة لإنجاح كافة أشكال التضامن ودعم ملفات مافيا العقار ولوبي الفساد، وتدعو إلى الحذر من كل التصريحات التي يدلي بها بوتزكيت.

– تحيي كافة المنابر والأقلام الصحفية التي تناولت الملف والقضية، وفي مقدمتهم الصحفي المناضل محمد بوطعام، وكافة الصحفيين، والكتاب ومناضلي مختلف الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية والجمعوية.

تتوجه بالدعوة إلى كافة الضمائر الحية والمناضلين والمناضلات، وكافة الهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية، لحضور الوقفة الاحتجاجية التي سينفذها ضحايا الحسن الوزاني بوتزكيت يوم الأحد 9 فبراير على الساعة 11 صباحا، أمام وزارة العدل بالرباط.

 وتوجه الدعوة لكافة المنابر الاعلامية والصحفية لحضور الندوة الصحفية، التي ستعقدها اللجنة وبعض ضحايا الحسن الوزاني مافيا العقار وعائلات الضحايا يوم الأحد 9 فبراير على الساعة 14:30 زوالا بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *