استكمال الترتيبات لتأسيس “تكتل تامغربيت للإلتقائيات المواطنة”

أعلنت اللجنة التحضيرية عن استكمالها لكافة الترتيبات والأعمال التحضيرية لتأسيس “تكتل تامغربيت للإلتقائيات المواطنة”.

وأوضحت اللجنة التحضيرية التي تتكون من عبد الله حيتوس، عبد الله غازي، الحسين الإحسيني، أن “تكتل تامغربيت للإلتقائيات المواطنة” جمعية غير حكومية تعنى بقضايا تامغربيت والمواطنة والحكامة وحقوق الإنسان.

وأضافت اللجنة أن فكرة التأسيس “نابعة من حاجة بلادنا إلى كل ما من شأنه تجاوز منطق التجزيء في التعاطي مع القضايا الثقافية والهوياتية، والتركيز بدل ذلك على منطق التفاعل بين جميع المكونات المشكلة للثقافة والهوية المغربية في إطار منظومة تامغربيت”.

وقالت اللجنة في بلاغ لها، إن “التحديات التي تواجهها بلادنا، والتي زادت من حدتها تداعيات جائحة كوفيد – 19، تستدعي الإشتغال على نموذج اجتماعي ينتصر للإلتقائيات المواطنة اعتمادا على قيم التضامن والإلتزام الاجتماعي”.

وأبرزت أن تامغربيت باعتبارها استثنائية وطنية مغربية (Exceptionnalisme national) في حاجة إلى مساهمة جميع المواطنات والمواطنين من أجل تحصين الأسس الثلاث التي تقوم عليها تامغربيت: تاريخ المغرب، ثقافته المتعددة الروافد وفي صلبها الأمازيغية، ومؤسساته الساهرة على وحدة الأمة وتدبير العيش المشترك.

وأخبرت اللجنة التحضيرية لتأسيس “تكتل تامغربيت للإلتقائيات المواطنة” جميع المساهمين والمساهمات في كل مراحل التحضير، إلى أن الترتيبات لعقد الجمع العام التأسيسي وصلت مراحلها الأخيرة وسيعلن عن تاريخه في القادم من الأيام.

في ما يلي نص البلاغ كاملا:

اللجنة التحضيرية  –  ⵜⴰⵙⵇⵇⵉⵎⵜ ⵓⴽⵛⴰⴷ  – COMITE PREPARATOIRE

 

بـــــــــلاغ

 

تعلن اللجنة التحضيرية عن استكمالها لكافة الترتيبات والأعمال التحضيرية لتأسيس “تكتل تامغربيت للإلتقائيات المواطنة”، كما تخبر اللجنة الرأي العام بما يلي:

  1. أن “تكتل تامغربيت للإلتقائيات المواطنة” جمعية غير حكومية تعنى بقضايا تامغربيت والمواطنة والحكامة وحقوق الإنسان.
  2. أن فكرة التأسيس نابعة من حاجة بلادنا إلى كل ما من شأنه تجاوز منطق التجزيء في التعاطي مع القضايا الثقافية والهوياتية، والتركيز بدل ذلك على منطق التفاعل بين جميع المكونات المشكلة للثقافة والهوية المغربية في إطار منظومة تامغربيت.
  3. أن التحديات التي تواجهها بلادنا، والتي زادت من حدتها تداعيات جائحة كوفيد – 19، تستدعي الإشتغال على نموذج اجتماعي ينتصر للإلتقائيات المواطنة اعتمادا على قيم التضامن والإلتزام الاجتماعي.
  4. أن تامغربيت باعتبارها استثنائية وطنية مغربية (Exceptionnalisme national) في حاجة إلى مساهمة جميع المواطنات والمواطنين من أجل تحصين الأسس الثلاث التي تقوم عليها تامغربيت: تاريخ المغرب، ثقافته المتعددة الروافد وفي صلبها الأمازيغية، ومؤسساته الساهرة على وحدة الأمة وتدبير العيش المشترك.

كما تخبر اللجنة التحضيرية لتأسيس “تكتل تامغربيت للإلتقائيات المواطنة” جميع المساهمين والمساهمات في كل مراحل التحضير، إلى أن الترتيبات لعقد الجمع العام التأسيسي وصلت مراحلها الأخيرة وسيعلن عن تاريخه في القادم من الأيام.

 

عن اللجنة التحضيرية:

عبد الله حيتوس، عبد الله غازي، الحسين الإحسيني

Email : ctcc2021@gmail.com  –  Facebook : facebook.com/tada.tamghrabit

   ⵍⴱⵔⵉⵃ

ⴰⵔ ⵜⵜⴱⵔⵔⴰⵃ ⵜⵙⵇⵇⵉⵎⵜ ⵏ ⵓⴽⵛⴰⴷ ⵉⵙ ⵙⵎⴷⵏⵜ ⵜⵡⵓⵔⵉⵡⵉⵏ ⵏ ⵓⵙⴽⵔ ⵏ “ⵜⴰⴹⴰ ⵜⴰⵎⵖⵔⴰⴱⵉⵜ ⵏ ⵜⵎⵏⴰⴳⴰⵔⵉⵏ ⵜⵉⵏⴰⵎⵓⵔⵉⵏ”, ⵖⵎⴽ ⵍⵍⵉ ⵜⵜⴱⵔⵔⴰⵃ ⵉ ⵓⵎⵏⵉⴷ ⴰⵎⴰⵜⴰⵢ ⵎⴰ ⴰⴷ:

  • ⵜⴳⴰ “ⵜⴰⴹⴰ ⵜⴰⵎⵖⵔⴰⴱⵉⵜ ⵏ ⵜⵎⵏⴰⴳⴰⵔⵉⵏ ⵜⵉⵏⴰⵎⵓⵔⵉⵏ” ⵜⴰⵎⵙⵎⵓⵏⵜ ⵓⵔ ⵉⴹⴼⵕⵏ ⵉ ⵜⵏⴱⴰⴹⵜ , ⴰⵔ ⵜⵙⵡⵓⵔⵉ ⴼ ⵜⵎⵙⴰⵔⵉⵏ ⵏ ⵜⵎⵖⵔⴰⴱⵉⵜ ⴷ ⵜⵏⵎⵓⵔⵉ ⴷ ⵓⵏⴱⴰⴹ.
  • ⵜⵍⵍⴰ ⵜⵡⵉⵏⴳⵎⵜ ⵏ ⵓⵙⴽⵔ ⵍⵍⵉⵖ ⵜⵙⵖⴰⵡⵙⴰ ⵜⵎⴰⵣⵉⵔⵜ ⵏⵏⵖ ⵙ ⴽⵓ ⵎⴰ ⵔⴰ ⵉⵣⵔⵉ ⵜⴰⵎⵥⵍⴰ ⵏ ⵓⴱⵟⵟⵓ ⴳ ⵓⵙⵡⵓⵔⵉ ⴳ ⵜⵎⵙⴰⵔⵉⵏ ⵏ ⵜⴷⵍⵙⴰ ⴷ ⵜⵎⴰⴳⵉⵜ, ⵙ ⵜⵉⵍⵉⵜ ⵏ ⵓⵅⵎⵎⴻⵎ ⴳ ⵓⵏⵢⴰⵍⴽⴰⵎ ⵏⴳⵔ ⴽⵓ ⵉⴼⵔⴷⴰⵙ ⵏ ⵜⴷⵍⵙⴰ ⴷ ⵜⵎⴰⴳⵉⵜ ⵜⵉⵎⵖⵔⵉⴱⵉⵢⵉⵏ ⴳ ⵓⵙⴰⵜⵉ ⵏ ⵓⵏⴳⵔⴰⵡ ⵏ ⵜⵎⵖⵔⴰⴱⵉⵜ.
  • ⵉⵡⵉⵏ ⴷ ⵜⵏⴰⵥⴰⵕⵉⵏ ⵍⵍⵉ ⴷ ⵜⵎⵎⴰⵖ ⵜⵎⴰⵣⵉⵔⵜ ⵏⵏⵖ, ⵍⵍⵉ ⴰⴽⴽⵯ ⵙⵎⵖⵔⵏ ⵉⴷⵔⵉⵣⵏ ⵏ ⵓⴱⴰⵢⵢⵓⵕ ⵏ ⴽⵓⴼⵉⴷ 19, ⴰⴷ ⵢⵉⵍⵉ ⵓⵙⵡⵓⵔⵉ ⴼ ⵡⴰⵏⴰⵡ ⴰⵏⴰⵎⵓⵏ ⵉⵙⵙⵎⵖⵔⵏ ⵜⵉⵎⵏⴰⴳⴰⵔⵉⵏ ⵜⵉⵏⴰⵎⵓⵔⵉⵏ ⴱⴷⴷⵏⵉⵏ ⴼ ⵡⴰⵜⵉⴳⵏ ⵏ ⵜⵡⵉⵣⵉ ⴷ ⵜⵎⵔⵉⵙⵜ ⵜⴰⵏⴰⵎⵓⵏⵜ.
  • ⵍⵍⵉⵖ ⵜⴳⴰ ⵜⵎⵖⵔⴰⴱⵉⵜ ⵜⵉⵎⵥⵍⵉⵜ ⵜⴰⵏⴰⵎⵓⵔⵜ ⵜⴰⵎⵖⵔⵉⴱⵉⵜ, ⵜⵙⵖⴰⵡⵙⴰ ⵙ ⵜⵡⵉⵙⵉ ⵏ ⴽⵓ ⵜⵉⵏⵎⵓⵔⴰⵜⵉⵏ ⴷ ⵉⵏⵎⵓⵔⴰⵏ ⵉ ⵓⴼⵔⴰⴳ ⵏ ⴽⵕⴰⴹⵜ ⵜⵔⵙⴰⵍ ⴼ ⵜⴱⴷⴷ ⵜⵎⵖⵔⴰⴱⵉⵜ: ⴰⵎⵣⵔⵓⵢ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ, ⵜⴰⴷⵍⵙⴰ ⵏⵏⵙ ⵙ ⵜⵎⵏⵏⴰⵡⵜ ⵏ ⵉⵖⴱⵓⵍⴰ ⵏⵏⵙ ⴳ ⵜⵍⵍⴰ ⵜⵎⴰⵣⵉⵖⵜ, ⵜⵉⵎⵔⵙⴰⵍ ⵏⵏⵙ ⴱⴷⴷⵏⵉⵏ ⴼ ⵜⵢⴰⵏⵜ ⵏ ⵜⵎⵜⵜⵉ ⴷ ⵓⵙⵡⵓⴷⴷⵓ ⵏ ⵜⵓⴷⵔⵜ ⵉⵛⵛⴰⵔⵏ.

ⴰⵔ ⵜⵜⴱⵔⵔⴰⵃ ⵜⵙⵇⵇⵉⵎⵜ ⵏ ⵓⴽⵛⴰⴷ ⵉ ⵓⵙⴽⵔ ⵏ “ⵜⴰⴹⴰ ⵜⴰⵎⵖⵔⴰⴱⵉⵜ ⵏ ⵜⵎⵏⴰⴳⴰⵔⵉⵏ ⵜⵉⵏⴰⵎⵓⵔⵉⵏ” ⵉ ⴽⵓ ⵡⵉⵍⵍⵉ ⴷ ⵜⵉⵍⵍⵉ ⵉⵡⵙⵏⵉⵏ ⴳ ⵜⴼⵔⴽⵉⵡⵉⵏ ⵏ ⵓⴽⵛⴰⴷ, ⵎⴰⵙ ⵍⴽⵎⵏⵜ ⵜⴼⵔⴽⵉⵡⵉⵏ ⵏ ⵓⵙⵓⵊⴷ ⵉ ⵓⵙⴽⵔ ⵏ ⵓⴳⵔⴰⵡ ⴰⵎⴰⵜⴰⵢ ⵏ ⵓⵙⴽⵔ ⵜⵉⴼⵔⴽⵉⵡⵉⵏ ⵜⵉⵎⴳⴳⵯⵓⵔⴰ, ⴷ ⵔⴰⴷ ⵢⵉⵍⵉ ⵓⵙⵉⵡⴹ ⵏ ⵡⴰⴽⵓⴷ ⵏⵏⵙ ⴳ ⵓⵙⵙⴰⵏ ⴷ ⵓⵛⴽⴰⵏⵉⵏ.

ⵜⴰⵙⵇⵇⵉⵎⵜ ⵏ ⵓⴽⵛⴰⴷ 

Pour le Comité Préparatoire

Email : ctcc2021@gmail.com  –  Facebook : facebook.com/tada.tamghrabit

شاهد أيضاً

رئاسة النيابة العامة تحتفي بنسائها

في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، وبالنظر لرمزية هذا الحدث ودلالته الحقوقية والإنسانية، أشرف الوكيل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *