أخبار عاجلة

الاتحاد الأوروبي يرحب بتشكيل سلطة مؤقتة في ليبيا

عبر جوزيب بوريل، ممثل الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، عن ترحيبه بتشكيل سلطة تنفيذية مؤقتة في ليبيا، مشيرا إلى استعداد التكتل الأوروبي للتعاون مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة.

وحسب بيان صدر عن الاتحاد الأوروبي، أمس الأحد، قال بوريل، “إن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه ترحب بالاتفاق الذي توصل إليه منتدى الحوار السياسي الليبي، بشأن سلطة تنفيذية انتقالية موحدة لليبيا”.

وأضاف بوريل “نحن جاهزون للعمل مع الرئيس الجديد لمجلس الرئاسة محمد يونس المنفي، ورئيس الوزراء الجديد عبد الحميد محمد الدبيبة، ونؤكد على ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة جديدة شاملة تعمل من أجل المصالحة الوطنية و توحيد البلاد”.

ومن جهة أخرى، قدمت القيادة العامة في الجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، التهنئة للشعب الليبي بنتائج ملتقى الحوار السياسي، برعاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وأبرز الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، خلال بيان مصور، أن “القيادة العامة تتقدم بالتهنئة للشخصيات الوطنية التي تم انتخابها لشغل مهام المجلس الرئاسي، الدكتور محمد يونس المنفي، ورئيس الحكومة الوطنية عبد الحميد دبيبة”.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أعلنت، الجمعة الماضي، نتائج تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، في جنيف، على قوائم المرشحين لشغل مناصب المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الانتقالية.

وأظهرت النتائج فوز محمد يونس المنفي، برئاسة المجلس الرئاسي، فيما يترأس عبد الحميد دبيبة، الحكومة، إضافة إلى موسى الكوني وعبدالله اللافي كعضوين بالمجلس الرئاسي.

ومن جانب آخر، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، كل الأطراف الليبية والدولية إلى احترام هذا القرار.

شاهد أيضاً

منتوجات مغربية تغري الأمريكيين

أطلق المغرب دعاية كبيرة في الولايات المتحدة بدعم من معرض مؤقت، تهدف إلى الترويج للمنتوجات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *