المجلس الجماعي لأكادير يتدارس قضايا مرتبطة بالتنمية الحضرية

يتدارس المجلس الجماعي لأكادير عددا من القضايا المرتبطة بالتنمية الحضرية، وذلك في دورة استثنائية برسم شهر يوليوز 2021، والتي من المقرر أن يعقدها يوم الأربعاء القادم.

وأفاد بلاغ للمجلس الجماعي أن أشغال هذه الدورة الاستثنائية ستخصص للدراسة والمصادقة على اتفاقية تكليف “شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة” من أجل اقتناء مرافق صحية لفائدة الجماعة، وذلك لوضعها رهن إشارة المرتفقين مجانا، مع تحويل المبالغ اللازمة لهذا الغرض لحساب شركة التنمية الجهوية المذكورة.

وسيتدارس المجلس ويصادق على تعبئة عقارات، إضافة إلى تعديل القرار الجبائي بإضافة رسم شغل الملك الجماعي العام مؤقتا بواسطة المرافق الصحية ذات الخدمة المجانية لفائدة المرتفقين القابلة للاستغلال بواسطة اللوحات الاشهارية المثبتة عليها في إطار الإنعاش السياحي.

ومن أجل بناء مسبح أولمبي في أكادير، سيتدارس المجلس الجماعي ويصادق على إعادة ترتيب عقار مساحته 4 آلاف متر مربع من الملك الجماعي العام إلى الملك الجماعي الخاص، مع مقرر تفويته للشركة المغربية للهندسة السياحية (سميت)، شريطة الإبقاء على هذا العقار كمربد خاص، مقابل تسليم الجماعة ملكا عقاريا، متكونا من أرض عارية مجانا، والتي سيشيد عليها المسبح.

وعلاوة عن الدراسة والمصادقة على محاضر اللجنة الإدارية للخبرة، وعلى إعادة برمجة مبالغ مالية من ميزانية التجهيز، من المقرر أن تصادق هذه الدورة الاستثنائية على قرار تعهد جماعة أكادير بتعبئة وتسوية وتصفية الوضعية العقارية المرتبطة بالمشاريع العائدة لحساب الجماعة، في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 ـ 2024.

وسيختم المجلس الجماعي لأكادير أشغال هذه الدورة الاستثنائية بتدارس مشاريع اتفاقيات، تهم الأولى إحداث “مجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية”، أما الثانية فتخص مشروع اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية من أجل إحداث حلبة إجراء الامتحان التطبيقي للحصول على رخصة السياقة، أما الاتفاقيتين الثالثة والرابعة فتتعلقان بدعم المجلس الجماعي لأكادير لجمعية “أرض الأطفال”، و جمعية “حماية ورعاية الصم” بأكادير.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *