النجم الصوابي حفيظ أولاون يخلق له طابعا متميزا في الحقل الغنائي الوطني

الفنان حفيظ اولاون واحد من الفنانين الأمازيغيين الدين استطاعوا أن يبصموا على مسار مهني وفني مهم أكسبهم حب وإعجاب الجمهور المغربي،حافيظ اولاون مثله مثل جميع الفنانين الموهوبين يحب الفن ( امارک و احواش) حتى النخاع منذ نعومة أظافره وكان يحب التسلية مع الاصدقاء يشاركون في رقصات فن احواش وفي الاعراس العائلية…

وفي سنة 1994 إنضم الفنان حافيض أولاون إلى مجموعة (إمولا) إستمرت هذه المجموعة حتى سنة 2000 لينتقل حافيظ الى مجموعة (أولاون) فشاركو في عدة مهرجانات محلية و ومختلف أنشطة الجمعيات التقافية والتنموية.

وفي سنة 2006 تم تسجيل اول ألبوم تحث عنوان (تسليت نفرحام). وفي سنة 2012 أسس حفيظ اولاون أول مجموعة له بإسم تارزيفت واستمرت هذه الفرقة الى غايه 2016 وهناك شق طريقه وأصدر اول ألبوم فردي بعنوان (أهياوا أبو- طابلا ) وفي سنة 2017 صدر له البوم ثان بعنوان (اتسليت) وفي سنة 2018 أصدر ألبومين،تم ألبومين سنة 2019 وثلاثة ألبومات سنة 2020.

يعتبرالفنان خافيظ اولاون المنحدر من قبيلة أيت أصواب من اهم الأسماء التي تعج بها الساحة الفنية الأمازيغية، صقل موهبته من فن (أسايس) وتسلح بما يكفي من الكلام الموزون والألحان الجميلة و أحيى السهرات بعدد من المنصات في مختلف المناطق.

وتستقطب مجموعة من العشاق والمحبين للأغنية الأمازيغية العصرية لكي يلتقوا بهدا النجم الساطع ويستمتعوا بصوته الجميل وكلماته الموزونة وأدائه المميز.

ويصدر الفنان حافيظ اولاون في كل مناسبة رغم مشاغل الحياة ألبوما فني جديد يعالج مختلف المواضع ويليق أساسا بالجمهور المتعطش لفنه.

وبعد تجارب إنتاجية كثيرة خلق له طابعا متميزا في الحقل الغنائي الوطني، ومن هدا المنبر نتمنى له مزيدا من التألق في مساره الفني .

– محمد أوشن

شاهد أيضاً

عادة “أفتال” بمنطقة آيت هاني

تقع منطقة ايت هاني في نفوذ دائرة أسول، عمالة إقليم تنغير، التي أبدع معمارها بناة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *