لاراسون: المغرب يحتفل بذكرى وفاة آلاف الاسبان

نشر موقع لاراسون خبر صباح اليوم السبت 23 اكتوبر، تحت عنوان المغرب يحتفل بمذبحة الإسبان في معركة انوال، وذلك بعد أن أصدر بريد المغرب طابعًا يظهر فيه محمد بن عبد الكريم الخطابي وهو يدوس على جنود إسبان قتلوا خلال المعركة الدامية.

تسبب صدور الطابع البريدي الذي يخلد ذكرى معركة أنوال في اضطرابات داخل الاوساط الإسبانية، وعبر الموقع “لا يبدو أن حياة 10000 شخص مهمة بالنسبة للمغرب، ومن المثير للاهتمام أن يتم الاحتفال بأي شيء متعلق بوفاة جنود وبذكرى وشمت ذاكرة الإسبان بكثير من الالم”.

بالإضافة إلى أن المعركة تسببت في انهيار كوماندانسيا دي مليلية. رغم أن هذا الطابع يكرم أبطال هذه الموقعة التي تم فيها إعلان محمد بن عبد الكريم الخطابي رئيسا لجمهورية الريف.

تسبب الختم في إزعاج واضح داخل الأوساط الإسبانية، خاصة الجيش والمنتمين للأسرة العسكرية واعتبروا أن هذه الصورة “هي خطة مدروسة من قبل المغرب لازعاجهم، بالإضافة إلى الإشارة إلى أن اللوحة المختارة يبدو أنها تسخر من الأيقونة سانتياغو ماتاموروس”.

شاهد أيضاً

التجمع العالمي الأمازيغي يدعم أمازيغ ليبيا للمشاركة في الانتخابات وقطع الطريق على “تُجار المأساة” والمعادين لحقوق الأمازيغ

دعا التجمع العالمي الأمازيغي، أمازيغ ليبيا إلى المشاركة القوية والمكثفة في الانتخابات المقبلة و”المساهمة في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *