أخبار عاجلة

تافراوت تحتضن الدورة الخامسة لمهرجان اللوز من 06 إلى 08 مارس 2015

تحتضن مدينة تافراوت، جوهرة الأطلس الصغير، الدورة الخامسة لمهرجان اللوز تحث شعاره الدائم:”أرض اللوز: ثروة الغد” وذلك أيام 6، 7و 8 مارس 2015. هذه التظاهرة الثقافية والفنية والإقتصادية الكبرى التي تنظمها جمعية اللوز بتافراوت بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، وعمالة إقليم تيزنيت، وبلدية تافراوت، وبدعم من الفعاليات الإقتصادية المحلية. وتتضمن برمجة الدورة الخامسة لمهرجان اللوز فقرات وأنشطة متنوعة ومختلفة تتميز بالغنى والزخم والتنوع (أزيد من 22 نشاط) وتسعى من خلالها جمعية اللوز لإرضاء مختلف الأذواق والفئات من النساء والشباب والأطفال في المجالات الثقافية والفنية والعلمية والرياضية، إلى جانب معارض كبرى للمنتوجات والتجهيزات الفلاحية بمشاركة عارضين من مختلف مناطق المملكة.

وفيما يلي البرمجة الكاملة لهذه الدورة:

البرنامج الثقافي والتربوي ومبادرات اجتماعية:

مسابقة في الشعر الأمازيغي حول تيمة شجرة اللوز، طيلة شهر فبراير 2015، بالمؤسسات التعليمية بالإقليم، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية بتيزنيت.
أمسية للأطفال في إطار المهرجان الربيعي لمدرسة محمد الخامس ويوم دراسي حول استراتيجية تنفيذ مشاريع المؤسسات، يوم السبت 28 فبراير 2015، بمدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع مدرسة محمد الخامس.
احتفال بموسم إدرنان، يوم الخميس 05 مارس 2015، بساحة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز.
مسابقة في الرسم لفائدة الأطفال حول موضوع شجرة اللوز، بمدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية اللوز للطفولة بتافراوت.
قافلة للإعلام والمساعدة على التوجيه، يومي الجمعة والسبت 6 و7 مارس 2015، بمدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية مبادرات لدعم الطالب ونيابة وزارة التربية الوطنية بتيزنيت.
الإحتفال باليوم العالمي للمرأة يوم الأحد 08 مارس 2015، بقاعة الندوات مدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بتافراوت.
قافلة طبية متعددة الإختصاصات السبت 28 فبراير 2015، بالمركز الصحي بتافراوت ومدرسة محمد الخامس، من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية الأطباء الداخليين بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء ومندوبية وزارة الصحة بتيزنيت.
البرنامج العلمي:
يوم تحسيسي من تنظيم مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، يوم الجمعة 20 فبراير 2015، بقاعة الندوات بمدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بتيزنيت.
ندوة علمية حول: التنوع الوراثي لشجرة اللوز والغرس التقليدي وطرق تحسين جودة شجرة اللوز، يوم الجمعة 06 مارس 2015 بقاعة الندوات بمدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري.
ندوة من تأطير مديرية المياه والغابات بتيزنيت، يوم السبت 07 مارس 2015، بقاعة الندوات بمدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية هواة القنص وحماية الطبيعة.

البرنامج الرياضي:

دوري في كرة القدم، من 14 فبراير إلى 8 مارس 2015، بالملعب البلدي، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية نجم شباب تافراوت.
دوري في الشطرنج صغار، يوم السبت 28 فبراير 2015 بدار الشباب 20 غشت، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع نادي تافروت للشطرنج.
دوري في الشطرنج كبار، يوم الأحد 01 مارس 2015، بدار الشباب 20 غشت، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع نادي تافراوت للشطرنج.
دوري في الكرة الحديدية، يوم الأحد 01 مارس 2015، بالساحة أمام دار الشباب 20 غشت، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بتافراوت مع نادي الكرة الحديدية تافراوت أملن.
دوري كرة القدم المصغرة (10 -13 سنة) يوم الأحد 01 مارس 2015، بملعب مدرسة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية اللوز للطفولة بتافراوت.
دوري في كرة السلة للصغيرات (َ10 -13 سنة) يوم الأربعاء 04 مارس 2015، بساحة محمد الخامس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية اللوز للطفولة والشباب بتافراوت.
خرجات لإحاشة الخنزير البري، يوم السبت 07 مارس 2015، بكل من جماعة أملن وجماعة تاسريرت، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية هواة القنص وحماية الطبيعة.
مسابقة رمي الصحون، يوم الأحد 08 مارس 2015، بساحة أضاض، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية هواة القنص وحماية الطبيعة.
العدو الريفي فتيان وفتيات يوم الأحد 08 مارس 2015، بشارع محمد السادس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع جمعية اللوز للطفولة بتافراوت.

البرنامج الفني:

السهرة الفنية الأولى: بمشاركة بنات اللوز، سمفونية الحاج إيدر، إزنزارن الشامخ، منات عائشات، الرايس لحسن الفطواكي، يوم الجمعة 06 مارس 2015 ابتداء من الساعة التاسعة ليلا، بساحة محمد السادس.
السهرة الفنية الثانية: بمشاركة أحواش بنات أركان، الرايسة فاطمة تبعمرانت، تبرات نتميتار، مصطفى شهبوني، حميد إنرزاف، يوم السبت 07 مارس 2015، ابتداء من الساعة التاسعة ليلا، بساحة محمد السادس.
المعارض الكبرى لمهرجان اللوز:
معرض المنتوجات النسوية بتافراوت، طيلة أيام المهرجان، بجوار ساحة محمد السادس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بتافراوت.
معرض التعاونيات الفلاحية، طيلة أيام المهرجان، بجوار ساحة محمد السادس، وذلك من تنظيم جمعية اللوز بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري.
وستتشرف مدينة تافراوت كذلك باستقبال شخصيات وضيوف وزوار على مستوى رفيع، وسيتم الوقوف على تقدم مجموعة من المشاريع التنموية وإعطاء الإنطلاقة لأخرى، ليكون مهرجان اللوز بذلك مناسبة سنوية ترتبط بالتنمية المحلية.


عن جمعية اللوز
مدير المهرجان : إبراهيم الشهيد

شاهد أيضاً

جهة الداخلة وادي الذهب.. ندوة حول المستجدات والمنهاج الدراسي للغة الامازيغية

ينظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة ـ وادي الذهب، ندوة حول موضوع “المستجدات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *