الفنانة أريناس تمازيغت تصدر أغنيتها الأولى

أصدرت الفنانة الأمازيغية الصاعدة “أريناس”، إبنة قبائل أيت سخمان، أولى أغانيها في صنف تامديازت في مطلع هذا الأسبوع.

وفي اتصال أجريناه معها تقول “في البداية أريد أن أوضح أن اسم أريناس اسم فني، اخترته أن يكون أمازيغيا لكي يعكس هويتي وهموم المنطقة التي أنتمى إليها، وأن فكرة الغناء راودتني منذ ما يقارب ستة أشهر، إذ اقتنعت أن تكون بدايتي تناول هموم الجبل الذي أعتز بانتمائي إليه، هذا المجال  الجغرافي الذي يعاني من وعورة التضاريس من جهة ومن استهتار المسؤولين وتهاونهم من جهة أخرى”.

وتضيف أريناس “خصصت قصيدتي الأولى هذه كرسالة إلى المنتخبين الذين يتحملون جزءا مهما من المسؤولية فيما نعيشه وأن وعودهم لم تعد تجدي نفعا وقد سئمنا منها وأنه حان الأوان لتنفيذ سياسات تنموية حقيقية. مضيفة “كما أنني لم أنس إدراج بطولات وأمجاد أجدادنا المقاومين إذ استحضرتهم في أغنيتي هذه كمقارنة بين ما عاشوه بما نعيشه نحن الآن من إقصاء وتهميش”.

تقول كذلك أنها لم تغني من أجل الغناء وفقط بل كان غرضها من وراء عملها هذا إيصال هموم منطقتها إلى الرأي العام وإلى كل من كانت لديه اليد في ما يعيشه أهلها.

ابراهيم إشاوي

شاهد أيضاً

مليلية تزيل تمثال فرانكو بعد 43 عاما من تشييده

أمرت الحكومة المحلية لمدينة مليلية التي تتشكل من CPM  و PSOE و CS باقتلاع آخر ...

تعليق واحد

  1. حظ موفق باذن الله أخت أريناس الفنانة متألقة دائما و من هذا المنبر نتمنى أن تصدري الجديد . بصراحة صوت رائع و رسالة جميلة نتمنى أن تصل إلى المعنيين .
    و شكرا من أخوكم في الله زكرياء مسموع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *