أخبار عاجلة

ديوان: (Aseɣdi n wesfarnen) أو عندما تذبل الإبتسامة فجأة

aseghdhi

يأتي الموت عن بغتة ليسرق منا صديقا محبوبا ومناضلا مثابرا، المصطفى البوعزاتي الذي رحل عنا في صمت مساء الخميس ليوم 03 مارس 2016، بدون أن يدق باب الإستئذان فكانت فاجعة الفراق مؤلمة وقوية.

بعيون دامعة ووجع في كلمات وأحرف تتلألأ زواياها بحزن الوداع الأخير، يأتي هذا الديوان بمبادرة حميدة من أصدقاء الفقيد، والتفاتة من جمعية أيت سعيد للثقافة والتنمية بدار الكبداني (الدريوش) والتي كان المرحوم المصطفى البوعزاتي عضوا نشيطا وفاعلا في جل مبادراتها الثقافية والإشعاعية ومحطاتها النضالية.

(Aseɣdi n wesfarnen) ديوان شعري يأتي السابع (07) في سلسلة إصدارات الجمعية؛ هو ليس كباقي الدواوين الأخرى، هو رزمة من الألم المر، مرثيات وبكائيات في حق أستاذ ومناضل وأخ وإنسان. فقدنا إبتساماته فجأة، صديقا به من صفات وخصائل حميدة ستظل محفورة في ذاكرتنا النضالية.

masيكمن الهدف من إعداد هذا العمل الجماعي بالأساس إلى الإحتفاء بروح الفقيد الطيبة؛ وعرفانا له بمجهوداته في خدمة الفكر الإنساني ووفاء لمسيرته النضالية الأمازيغية والحقوقية. المصطفى البوعزاتي إستطاع أن يجمع شمل شعراء وشاعرات ومهتمين
من الريف وسوس ومن الشتات. كتبوا هذا الفراق في كلمات معبرة، طبع الديوان بمطبعة آينبرينت بوجدة، لوحة الغلاف للفنان: أحمد عبد الخالقي، الغلاف من إعداد: محمد راشيدي، مراجعة الكتابة: خالد بويعلا، عبد المطلب الزيزاوي وسعيد بلغربي
.

وشارك فيه كل من: محمد أدرار، عبد العزيز عدا، صارح إصفضاون، عبد الرحمان نونوحي، عبد الواحد حنو، عبد العزيز حنو، عبد الله المنشوري، علي أسكور، أنديش شهيد، أسماء أوطاح، علال قيشوح، عياد ألحيان، بلال وعلاس، إدريس بنعلي، الحسن الموساوي، حميد اليندوزي، حليم المدني، حسام أجواوي، إيمان بوجطيوي، كريم أحمجيق، ميمون الصحراوي، محمد بوزكو، ناصر بنصديق، نيسرين ثانوّاشث، وفاء أوطاح، سعيد ختور، سعيد بلغربي، سفيان إسيوان، توفيق أسكور ووكيم زياني.

دار الكبداني

aseghdhi

شاهد أيضاً

وزيرة الخارجية الليبية تزور الرباط وتشيد بالدبلوماسية المغربية المحايدة في الملف الليبي

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة بالرباط، خلال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *