اتحاد كتاب المغرب ينظم حفل تكريم لإدريس خروز

e68b6856-9fef-43d7-b31f-43564890530f

أعلن اتحاد كتاب المغرب أنه سينظم حفل تكريم للأستاذ إدريس خروز، مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، بمشاركة كتاب ومفكرين وبعض أصدقاء المحتفى به، وذلك اعتبارا لمكانة الرجل الثقافية والفكرية والجمعوية، ولدوره المضيء في خدمة الثقافة الوطنية، فضلا عن دعمه اللافت لأنشطة اتحاد كتاب المغرب، بالمكتبة الوطنية.

وأورد بلاغ الإتحاد أن حفل تكريم إدريس خروز يأتي بمناسبة تنظيم المكتب التنفيذي لإتحاد كتاب المغرب بالتنسيق مع فرع الاتحاد بمدينة الصويرة، الدورة الثانية للمجلس الإداري للاتحاد، وذلك يومي الجمعة والسبت 11 و12 مارس 2016، بدار الصويري.

ويتضمن جدول أعمال المجلس، المصادقة على تاريخ ومكان انعقاد المؤتمر الوطني التاسع عشر للاتحاد، والبرنامج الثقافي المقبل للاتحاد إلى حين موعد المؤتمر القادم.

94825cde-a842-4e47-af26-9f9410864c38من جانب آخر أعلن الإتحاد ذاته أنه وفي إطار دعم التواصل، بين اتحاد كتاب المغرب ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، وبدعوة كريمة من مؤسسة المتحف، سينظم اتحاد كتاب المغرب، زيارة لمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، لفائدة الكتاب والفنانين، وكذا زيارة المعرض الخاص بأعمال الفنان سيزار بالداشيني المعروف بسيزار، أحد كبار نحاتي القرن العشرين. وهو أول معرض من هذا الحجم للفنان الشهير ينظم في أفريقيا والشرق الأوسط، وستبرمج الزيارة يوم الإثنين 14 مارس 2014، في تمام الساعة الثالثة بعد الزوال.

وعليه، يدعو الاتحاد جميع الكتاب والفنانين، الراغبين في زيارة المتحف، تأكيد حضورهم، في الموعد المحدد، عبر الاتصال بسكرتارية الاتحاد، على الرقم 0537706091، أو عبر البريد الإلكتروني للاتحاد: unecma1@gmail.com.

أمدال بريس/ س.ف

شاهد أيضاً

المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم حفلا حقوقيا عن بعد بمناسبة الذكرى ال 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان غدا الأربعاء، حفلا حقوقيا عن بعد، تحت شعار “تعابير الحق”، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *