زاكورة.. شابات تازارين يستفدن من التكوين الأول في الإسعافات الأولية بأيت بوداود

نظمت جمعية زكونو الرياضية بشراكة مع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بزاكورة، يوم الخميس 18 مارس 2021، بالمؤسسة الفندقية مخيم سردرار بأيت بوداود، الدورة التكوينية الأولى في مجال الإسعافات الأولية، تحت شعار “التكوين رافعة أساسية للنهوض بكرة القدم النسوية بتازارين”، وذلك لفائدة 11 شابة من تازارين إقليم زاكورة.

وتهدف هذه الدورة التكوينية، التي مرت في ظروف وأجواء جيدة احْتُرِمَت فيها التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأطرها المكون محمد المجيدي، منسق المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بزاكورة، إلى إكساب المستفيدات أبجديات الإسعافات الأولية والرفع من الحس الوقائي والاستجابة السريعة لدى حصول المخاطر. وتمكَّنَّ بفضل الخبرة والمعرفة الجيدة للمكون من معرفة السلوك السليم الواجب اتباعه أثناء حدوث المخاطر والأمور الطارئة، وإرشادات التعامل الصحيح مع مختلف أنواع الحوادث خاصة إصابات لاعبات كرة القدم وغيرها.

الدورة رغم أنها الأولى فقد زاوجت بين الشقين النظري والتطبيقي، وتندرج في إطار «مشروع أطر نسوية مؤهلة في كرة القدم بتازارين»، الذي تنفذه جمعية زكونو الرياضية، من 01 يناير إلى 31 غشت 2021، بشراكة مع مؤتمر وزارات الشباب و الرياضة الفرنكفونية (إعلان مشاريع سنة 2020 في ثيمة المرأة-الرياضة-الصحة)، الجماعة الترابية تازارين، العصبة الجهوية درعة تافيلالت لكرة القدم والمكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بزاكورة.

وتجدر إلى الإشارة إلى أن المشروع يضم عدة أنشطة وهي الاحتفال باليوم العالمي للرياضة النسوية؛ تنظيم ثلاث دورات تكوينية لفائدة عشر حكمات؛ تنظيم دورتين تكوينيتين لفائدة عشر مدربات؛ تنظيم دورتين تكوينيتين لفائدة عشر مدربات الحراس؛ تنظيم دورتين تكوينيتين لفائدة عشر ممرضات أو مسعفات؛ الاحتفال باليوم العالمي لحقوق النساء وتنظيم دوري في كرة القدم النسوية؛ تدريب وتقوية الفريق النسوي؛ اقتناء تجهيزات رياضية؛ وحفل ختام المشروع بحضور الشركاء.

محمد خلوفي

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *