شاطئ سيدي إفني يحصل على اللواء الأزرق للمرة الخامسة على التوالي

للمرة الخامسة على التوالي حصل شاطئ سيدي إفني على اللواء الأزرق ، في إطار برنامج شواطئ نظيفة المنظم من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

ويأتي حصول شاطئ سيدي إفني على هذه الشارة تتويجا للمجهودات المبذولة من قبل جماعة سيدي افني وعمالة الإقليم ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وباقي الشركاء، والرامية الى تحسين جودة مياه الاستحمام وتهيئة وتنقية وتدبير مرافق الشاطئ، مع وضع برامج تحسيسية حول البيئة وتعزيز الإجراءات المتعلقة بالأمن والسلامة داخل الشاطئ.

وكانت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، قد أفادت بأنه تم منح اللواء الأزرق خلال هذه السنة، ل 27 شاطئا وميناء ترفيهيا على امتداد الساحل المغربي، على علامة اللواء الأزرق ، وذلك برسم صيف 2021، بزيادة شاطئ واحد مقارنة مع السنة الماضية، مضيفة أن الجماعات المكلفة بالشواطئ الحاصلة على العلامة واصلت الجهود، واستمرت تعبئتها رغم الوضعية الصحية جراء وباء كوفيد 19 خلال صيف 2020.

وأشارت إلى أن علامة “اللواء الأزرق” يتم تسليمها وفق شروط صارمة، ولا تتطلب ضمان مياه سباحة ذات جودة عالية فحسب، بل تستلزم إجراءات في مجال الأمن وتهيئة الشواطئ والتوعية البيئية، مبرزا أن علامة اللواء الأزرق تؤدي إلى تحسين إدارة الشواطئ، كما تهيئ الجماعات المكلفة لبذل جهود تنظيمية إضافية.

شاهد أيضاً

شبكة الرابطة انجاد تعبر عن غضبها حول فضيحة التحرش بطنجة

اصدرت شبكة الرابطة انجاد ضد عنف النوع بيان استنكاري حول واقعة التحرش بمدينة طنجة، وذلك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *